الخميس , نوفمبر 26 2020
الرئيسية / أخبار دولية / لن تصدق سبب الحادث.. غرق غواصة نووية هندية ثمنها 3 مليارات دولار

لن تصدق سبب الحادث.. غرق غواصة نووية هندية ثمنها 3 مليارات دولار


الحكومة الهنديه,الهند,حكومة الهند,غرق غواصة هندية,غرق غواصه هندية,غواصه نوويه,غواصه هنديه نووية

تعددت الأسباب والغرق واحد، هذا هو حال ما حدث للغواصة النووية الهندية التي غرقت منذ سويعات قليلة.
أما عن أسباب الحادث، فقد جاء على النحو التالي والتي ربما لا يصدقه عقل أو حتى يمكن أن يتخيله. الغواصة الهندية والتي تعد أول غواصة نووية في تاريخ الهند، سبب غرقها مثل كارثة وفضح منظومة الأمن لدولة نووية تعد من أولى وكبريات الدول النووية في العالم، حيث كبد حادث غرق الغواصة البلاد مئات الملايين من الدولارات والذي شعرت معه الحكومة هناك بالحرج الشديد، وخاصة أن الخطأ أعتبر فادحًا للغاية، ويؤكد مدى ضعف القوات الهندية التي تدربت على قيادة هذه الغواصة.
السبب في غرق الغواصة ببساطة شديدة وفق ما نشرته مجلة “ذا ناشنال إنترست”، يعود وفقاً لما كشفته التحقيقات إلى عدم غلق أحد أبواب فتحات الغواصة، وهو ما أدى بطبيعة الحال إلى دخول المياة إلى مقصورة دفع الغواصة “آي إن إس آريهانت” ومن ثم غرقها.
الغواصة النووية الهندية الغارقة وصلت كلفتها إلى 2.9 مليار دولار، وهي تعد أول غواصة نووية هندية تخرج عن الخدمة، خاصة بعد ترك الجزء الخلفي مفتوحًا عن طريق خطأ بشري، الغواصة كان قد تم تعديلها حتى تصبح قادرة على حمل مجموعة متنوعة من الصواريخ الباليستية، وكانت الهند قد احتفلت بتدشينها كأول غواصة نووية في تاريخ البلاد، ولكن عادة ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.




























عن admin

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. الرئيس مبارك يفضح الكثير من الأسرار عن حرب أكتوبر أخبار مصر.. President Mubarak reflects on the October 1973 war

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *