UA-128579878-3 طقس الأحد.. هيئة الأرصاد تحذر لهذا السبب! – MASR 356
الرئيسية / اخبار مصر / طقس الأحد.. هيئة الأرصاد تحذر لهذا السبب!
طقس الأحد.. هيئة الأرصاد تحذر لهذا السبب! مصر 356
طقس الأحد.. هيئة الأرصاد تحذر لهذا السبب! مصر 356

طقس الأحد.. هيئة الأرصاد تحذر لهذا السبب!

قالت الهيئة العامة الأرصاد الجوية إن البلاد ستتأثر الأحد بأول منخفض خماسيني هذا الموسم، ما يتسبب في جلب رياح نشطة وجافة بشكل ملحوظ.

وأضافت الهيئة على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن البلاد ستشهد تدفقًا هائلًا للرمال في المناطق الصحراوية، وأن الرؤية الأفقية ستنخفض في معظم أنحاء الجمهورية، خاصة على الطرق الصحراوية.

موضحة أن الأجواء التي ترافق المنخفضات الخماسينية تتمثل في جبهة دافئة وأجواء مغبرة ورياح نشطة “وربما حالة عدم استقرار جوي”، تليها جبهة هوائية باردة وكتلة باردة نسبيًا أو باردة تتسبب بهطول أمطار في بعض المناطق.

وبخصوص أسباب تكون المنخفض، قالت الهيئة إنه مع حركة الشمس شمالا خلال الاعتدال الربيعي، تبدأ درجة حرارة الأرض في الارتفاع، متجاوزة المناطق الساحلية ومياه البحر الأبيض المتوسط​​، وهو ما يؤدي إلى انخفاض الضغط الجوي كلما زادت درجة الحرارة في الصحراء، ما ينتج عنه عدم استقرار ديناميكي للغلاف الجوي بسبب الاختلاف في درجة حرارة للكتل الهوئية ” الباردة فوق البحار والدافئة فوق الأرض”،  هذا وتلعب جبال أطلس في شمال غرب القارة الأفريقية دورًا ديناميكيًا في زيادة الحركة الدورانية للرياح التي تصاحب المنخفضات على المنحدرات الشرقية للسلسلة الجبلية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mgid.com, 387691, DIRECT, d4c29acad76ce94f