الجمعة , نوفمبر 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وطب / ما لا تعرفه عن الأسباب الحقيقية لإغلاق صيدليات العزبي ورشدي وسحب تراخيصهما

ما لا تعرفه عن الأسباب الحقيقية لإغلاق صيدليات العزبي ورشدي وسحب تراخيصهما



ما لا تعرفه عن أسباب إغلاق صيدليات العزبي ورشدي وسحب تراخيصهما


أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص التابعة لوزارة الصحة، نقابة الصيادلة في القاهرة بشطب الدكتورين حاتم رشدي، وأحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.

وأكد الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، أنه بموجب هذا القرار فقد تم خلع صفة الصيدلي عمن صدر في حقهم، مشددًا على أن الترخيص الذي كان قد تم منحه لهم سيتم سحبه من هؤلاء، لمدة عام لمن صدر القرار بشطبه لمدة عام، ونهائيًا لمن كان قراره نهائيًا، وبالتالي سحب التراخيص الممنوحة بعد رفع أسمائهم من سجلات الوزارة، وذلك بحسب المادتين 78 و79 من قانون الصيادلة رقم 127 لسنة 1955.
موضحًا أن البيان الذي أصدرته مجموعة صيدليات العزبي حمل تهديدًا ووصفًا للنقابة بالفسق، وهذا مرفوض.
في المقابل قال الدكتور أحمد العزبي، صاحب سلسلة صيدليات “العزبي”، إنه لن يتم إغلاق سلسلة الصيدليات “العزبي” إعتبارًا من اليوم كما يردد البعض على مواقع السوشيال ميديا، خاصة بعد القرار الصادر من وزارة الصحة بشطبه من سجلات الصيادلة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، الذي يُعرض على شاشة “mbc مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب.
من جانبه قال الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، إن قرار شطب الدكتور أحمد العزبي من نقابة الصيادلة وسحب تراخيص صيدلياته صدر منذ فترة طويلة ولكن لم يتم الاستئناف عليه، ما جعل القرار نهائيًا وواجب التنفيذ، مؤكدًا أن العزبي يّضرب بقانون الصيدلة عرض الحائط والذي حّدد لكل صيدلي صيدلتين فقط ولا يديرهما معًا بل يدير إحداهما فقط، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامي محمد الباز، على شاشة “المحور”.
على صعيد متصل هاجمت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالغرف التجارية، قرار وزيرة الصحة، بشطب كلا من الدكتور أحمد العزبي والدكتور حاتم رشدي، من قوائم المقيدين بنقابة الصيادلة في الوزارة.
بعد صدور حكم قضائي، أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.
وأخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، نقابة الصيادلة بالقاهرة بشطب كلا من الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.

ووفقا لخطاب إدارة العلاج الحر، فإنه جرى شطب الدكتور حاتم رشدي نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.


















































عن admin

شاهد أيضاً

ننشر تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2020 Almajd

تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2020 Almajd والتي تحمل شعار قرآن يتلي آناء الليل وأطراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *