٥ نصائح لا بد أن تعرفيها قبل شراء اللحم لعيد الأضحى

0
16

٥ نصائح لا بد أن تعرفيها قبل شراء اللحم لعيد الأضحى

اللحوم مما لا شك فيه هي بطل فيلم “سفرة عيد الأضحى” المبارك، سواء ذبحت أنت في أول أيام العيد أو حتى قمت بالشراء.
هذه النصائح عليك معرفتها أولاً من أجل الحصول على سفرة شهية وهي مواصفات اللحم الطازج التي ستقدمها وطريقة تسويتها بل حتى كيفية شرائها وما هي الأنواع التي عليك شرائها أو الابتعاد عنها.
في هذه السطور جمعنا لكم بعض المعلومات التي عليكِ قرائتها قبل التوجه إلى شراء اللحوم لتحصلي على لحم شهي ولذيذ على سفرتك أيام العيد.


مواصفات اللحم الطازج
قبل التسرع فى شراء اللحم، عليكِ أن تفحصي لونه وشكله جيدًا من أجل التعرف على موصفات اللحم الطازج، مثلا يجب أن يكون وردي اللون، فإذا كان يميل إلى الأحمر أو البني الغامق فهذه أهم إحدى علامات اللحم الفاسد.

وهذا هو الفارق بين اللحم الفاسد واللحم الطازج، كما يجب تفحص الدهن فإذا كانت عروقه موزعة في قطعة اللحم كلها، فهذا يعني أنه جيد، أما إذا كانت متكتلة في أجزاء معينة فهذا يعني أنه جاء من حيوان كبير فى السن وبالتالي سيكون اللحم قاس وسيأخذ الكثير من الوقت فى التسوية، إضافة إلى أن نكهته ستكون أقل كما  أنه سيحتاج إلى إضافة البهارات له عند التسوية.
قطع اللحم الكبيرة

من أهم طقوس الأعياد هي العزومات لذا من المفضل شراء قطع اللحم الكبيرة، ثم قومي بتقطيعها قبل العيد، فاللحم غير المقطع يحتفط بفوائده ونكهته لفترة أطول من نظيره المقطع، بل ويمكنك استخدامه في أكثر من طريقة لطهيه، مثل عرق الشواء يمكنك أن تشويه على الفحم أو تقطعيه “ستيك” أو تقومين بفرم أجزاء منه، فهي تعد أفضل قطعة لحم في العجل للشوي.

كما تعطيك هذه الطريقة فرصة لعمل أكثر من طبق طوال فترة العيد كما أنها توفر حوالي ٢٠٪ من الميزانية في المجمل خاصة أن لكل قطعة سعرها بعد التقطيع.


أفضل قطعة لحم في العجل للشوي

هناك الكثير من القطع الموجودة في العجل والتي يمكنك اختيارها للشواء.
ولكن تعد أفضل قطعة لحم للشوي في العجل هي جزء الضلوع التي تعتبر أساس طبق المشويات الشهي. واستخدام لحم الموزة التي ستكون رائعة عند الشوي، أما لحم الصدر والذي يسميه الجزارين بالانتركوت يمكنك استخدامه في عمل الستيك المشوي. 


أفضل نوع لحم للكباب

يعتبر اللحم الضأن هو أفضل نوع لحم للكباب، خاصة إن كنت تستعدين لعمل عزومة لأسرتك، لذلك يمكنك استخدام لحم الصدر في عمل الستيك المشوي أو اختيار لحم الكتف لصنع كباب الحلة.

أما إن كنت تريدين تحضير بفتيك أو ستيك ننصحك باختيار جزء العروق أو لحم الصدر لإعداد وجبة شهية لأسرتك.

اللحم المفروم

لا تشتري اللحم المفروم، بل اختاري القطع المناسبة لك لفرمها مثل جزء الكتف أو الموزة أو الرقبة، لأن هناك قطع لحم تتميز بنسبة قليلة من الدهن أو خالية تمامًا منه، لذا من المفضل اختيار قطعة اللحم وفرمها في نفس اليوم حتى لا تفقد نكهتها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here